ملكة جمال جبال النوبة

ملكة جمال جبال النوبة الخارجة من رحم المعاناة لأجل التغيير

– شبكة عاين – ١٠ نوفمبر ٢٠١٥ –

قالت ملكة جمال جبال النوبة نتلينا يعقوب انها قبل ان تتوج كملكة جمال كانت تهتم بقضايا منطقتها وما تتعرض له من قصف وقتل يومي للاطفال الصغار والامهات، واغتصاب النساء والفتيات، ودعت القادة السياسيين الذهاب الى جبال النوبة بدلاً عن توقيع اتفاقيات لا تأتي بالسلام للمنطقة .

وترى ناتليا في لقاء قصر مع (عاين) ان الواقع في الجبال صعب للغاية وان شعب النوبة رغم ذلك ما زال موجوداً، وتشير الى انها – في جامعة الاحفاد التي تدرس فيها “ادارة اعمال”  لديها انشطة مختلفة – تلعب (كرة السلة) وتشارك في الندوات المختلفة لتعريف الناس عن شعب الجبال, وسجلت (عاين) افادات مختلفة من طالبات وعاملات في الجامعة.

بالإضافة إلى انجازاتها الاكادمية والرياضية تمتلك نتلينا مقدرة عالية على مخاطبة الجماهير وعرضت افكارها عبر سلسلة مؤتمرات “تيد أكس” التي أقيم في الخرطوم في مارس 2015 والمعروف عن مؤتمر “تيد أكس” أنه يجمع المفكرين والمبدعين من جميع أنحاء العالم لعرض أفكارهم وإخرتاعاتهم ولذلك يتبنى المؤتمر شعار “أفكار تستحق الإنتشار”. وتحدثت نتلينا في مؤتمر “تيد أكس سوبا” الذي أقيم تحت شعار “الاحتفال بتنوعنا” عن شعب جبال النوبة، ثقافات النوبة وإسهاماتهم في السودان ومحاربة الإنطباعات السيئة عن شعب جبال النوبة.