مطالب النازحين للسلام في دارفور

مطالب النازحين للسلام في دارفور

علي الرغم من مرور العام تقريباً علي أزالة نظام المؤتمر الوطني وتشكيل حكومة انتقالية شأنها أصلاح الحياة السياسية والتمهيد لاقامة نظام يضع قضايا المواطنين في هرم الاولويات كما هو وارد بالوثيقة الدستورية.

الا أن هذه الاهداف ظلت دائماً في تعسر، لا سيما قضايا السلام والتي عبر عنها من خلال شبكة(عاين) عدد من القاطنين بمعسكرعطاش للنازحين في محاولة لأيصال اصواتهم الي أطراف التفاوض بدولة جنوب السودان، والمطالبة بالاسراع في تحقيق سلام يعبر عن تطلعات النازحين والذي ينعكس مباشرة علي حياتهم، كما يقوم بفتح حوار واسع يمكن أن يؤدي الي إحلال الامن بمناطق النزاعات .

يقول العمدة بمعسكر عطاش للنازحين أدم أسماعيل أدم تعليقاً علي مجريات مفاوضات السلام بجوبا ” المفاوضات الجارية في جوبا لا تعنينا نحن كنازحين، كما أن التفاوض حول إحلال السلام لم يحن الوقت الية بعد، طالما ما يزال هناك مجرمين لم يقدموا الي العدالة “.

ويضيف يحي حسب الله النازح بذات المعسكر متهماً اطراف التفاوض بالتعمد في تغييب النازحين عن ما يدور بعاصمة دولة جنوب السودان (جوبا) ذاهباً الا أن بعض الذين يعتبرون أطراف في تحقيق السلام قد تم أستجلابهم من المدن للحديث عن قضايا النازحين.