تجمع المهنيين السودانيين يحشد لمواكب تصحيح الثورة

12 يناير 2012

دعا تجمع المهنيين السودانيين للتصعيد الثوري وخروج مواكب داخل الأحياء مساء غداً الاربعاء لتصحيح ثورة ديسمبر وبداية حملة الحرية والكرامة والحق في الحياة والمطالبة بإغلاق معتقلات الدعم قوات الدعم السريع والإختفاء القسري .

وطالب السكرتير القانوني بتجمع المهنيين السودانيين- المنتخب، الفاتح حسين، في مؤتمر صحفي،اليوم ، الثلاثاء ، بتفكيك مقار ومراكز احتجاز المدنيين داخل مقرات الدعم السريع وإصلاح المؤسسة العسكرية وتحويل عقيدتها إلى حماية المواطن والبلاد والدستور، ويشمل ذلك مراكز الإعتقال التي تتبع لجهات غير الشرطة.

ووجهت عدد من لجان المقاومة والإجسام المكونه لتجمع المهنيين السودانيين بالمشاركة غداً والتوقيع على دفتر الحضور الثوري .

وقال حسين، إن الحكومة تستجيب لقوى الظلام وتتجاهل مطالب الشارع، وانحرفت عن أهداف الثورة وباتت غير مهتمة بحماية المواطنين من الانتهاكات التي تقع عليهم من القوات العسكرية، ودعا إلى  تفكيك قوات الدعم السريع وتكوين جيش موحد.

واضاف، ” قوات الدعم السريع  قامت بفتح بيوت الأشباح لتعذيب المواطنين وممارسة نفس طريقة جهاز الأمن في عهد النظام المخلوع  بعد ان انضم اليها بعض عناصر جهاز الأمن السابق “.

من جهته، قال عضو سكرتارية تجمع المهنيين السودانيين، وليد صديق، أن التصعيد الثوري الذي أعلنه التجمع سيبدأ بمواكب الأحياء الأربعاء، وتعقبها سلسلة بشرية بين مجلس الوزراء ومكتب النائب العام بشارع الجامعة للضغط لتنفيذ مطالب الثورة،  واضاف ” بعد عامين من الثورة لا تزال القوانين المقيدة للحريات باقية، وان النائب العام اقر بأن قانون رفع الحصانة يحتاج إلى تشريعات جديدة ستجاز لاحقا” .

واكد صديق، أن تجمع المهنيين سيعمل على التنسيق مع لجان المقاومة وقوى الثورة حول جميع الخطوات المتخذة، ويضم صوته إلى الشارع متى ما رأى الشارع أن الحكومة الانتقالية لا تحقق مطالبه ويجب إسقاطها، وسينحاز إلى الشارع لكن حتى الآن يقوم التجمع بتصحيح الحكومة عبر العمل السلمي .